إصابة معلم منتدب لأعمال الثانوية العامة في حادث سير بالبحيرة ونقابة المعلمين تتابع حالته – الأخبار

أعلنت غرفة العمليات الرئيسية بنقابة المهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، متابعتها المستمرة لحادث سير تعرض له عدد من المعلمين المنتدبين لأعمال الملاحظة بامتحانات الثانوية العامة بمحافظة البحيرة، أثناء عودتهم من اللجان الامتحانية.
ووفقًا للتقرير الوارد إلى غرفة العمليات، وقع الحادث عقب انتهاء امتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية، اليوم، إثر تصادم سيارة تقل عددًا من المعلمين الملاحظين مع سيارة ميكروباص على محور المحمودية بطريق البيضا – كفر الدوار، أثناء عودتهم من مدينة أبو المطامير إلى مدينة كفر الدوار.
وأسفر الحادث عن إصابة المعلم إبراهيم فرج عبد الرازق، معلم خبير بمدرسة النجيلة الإعدادية، والمنتدب لأعمال الملاحظة بمدرسة طلعت حرب الإعدادية بالبيضا، حيث جرى نقله على الفور إلى مستشفى كفر الدوار العام لتلقي الإسعافات والرعاية الطبية اللازمة.
وكشفت الفحوصات الطبية والأشعة عن إصابة المعلم بجرح قطعي بالوجه تم التعامل معه طبيًا، بالإضافة إلى خلع بمفصل الحوض استلزم التدخل الجراحي العاجل، فيما يخضع حاليًا للعلاج داخل مستشفى كفر الدوار العام وسط متابعة طبية مستمرة لحالته الصحية.
وفور إخطار النقابة العامة بالواقعة، وجّه خلف الزناتي بسرعة متابعة الحالة الصحية للمعلم المصاب وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة له، حيث انتقل أعضاء هيئة مكتب النقابة الفرعية بشمال البحيرة إلى المستشفى للاطمئنان على حالته والتأكد من حصوله على الرعاية الطبية المطلوبة، إلى جانب تقديم الدعم والمساندة لأسرته.
وأكدت غرفة العمليات أن النقابة تتابع تطورات الحالة الصحية للمصاب بشكل لحظي، بالتنسيق مع الجهات المختصة، لضمان توفير جميع احتياجاته العلاجية، مشددة على أن سلامة المعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات تمثل أولوية قصوى.
كما جددت النقابة دعوتها إلى جميع النقابات الفرعية واللجان النقابية بضرورة التواصل المستمر مع المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات، ورصد أي مشكلات أو حالات طارئة قد تواجههم، والتدخل الفوري لتقديم الدعم اللازم، بما يسهم في توفير بيئة آمنة ومستقرة للمعلمين خلال فترة انعقاد امتحانات الثانوية العامة.
المصدر : وكالات